د.ا12,77 د.ا6,39

& Advanced Shipping

يمثل مسرح الطفل بالنسبة لأطفال المغرب العربي ، والموجه إلى قطاع ست سنوات ، وإلى أطفال دون السادسة عشرة من العمر ، عالما مليئا بالبراءة والحب الصادق . كما يمثل عودة إلى الطبيعة الإنسانية في جبليتها الأولى ، حيث يولد الطفل على فطرته ، وهو عالم معرفي أدبي ثقافي ، ولون من ألوان الإبداع الموجه إلى شريحة . تعتبر الركن الركين ، والبناء القويم ، واللبنة الأولى في صرح المجتمعات والأمم . هذا الشكل من الإبداع أخذت أهميته تزداد يوما بعد يوم ، نظرا لأهمية دور الطفل ، حيث كان ولا يزال أمل الأمة ومستقبلها ، وحاضرها وغدها . إنه فضاء متسع ، يتسع إلى مجموعة كبيرة من الحقول والوسائط المعرفية المختلفة الأخرى : النفسية والاجتماعية ، والتربوية

ردمك 978-9957-12-748-0 التصنيفات:
Guaranteed Safe Checkout

يمثل مسرح الطفل بالنسبة لأطفال المغرب العربي ، والموجه إلى قطاع ست سنوات ، وإلى أطفال دون السادسة عشرة من العمر ، عالما مليئا بالبراءة والحب الصادق . كما يمثل عودة إلى الطبيعة الإنسانية في جبليتها الأولى ، حيث يولد الطفل على فطرته ، وهو عالم معرفي أدبي ثقافي ، ولون من ألوان الإبداع الموجه إلى شريحة . تعتبر الركن الركين ، والبناء القويم ، واللبنة الأولى في صرح المجتمعات والأمم . هذا الشكل من الإبداع أخذت أهميته تزداد يوما بعد يوم ، نظرا لأهمية دور الطفل ، حيث كان ولا يزال أمل الأمة ومستقبلها ، وحاضرها وغدها . إنه فضاء متسع ، يتسع إلى مجموعة كبيرة من الحقول والوسائط المعرفية المختلفة الأخرى : النفسية والاجتماعية ، والتربوية .

     ولمسرح الطفل في المغرب العربي أهمية مضاعفة ، لما يؤديه من دور حساس ، وهام  في تنشئة الأطفال ، وتكوينهم ، وتفجير طاقاتهم الإبداعية والسلوكية . لذا يعد مسرح الطفل من أعظم اختراعات القرن العشرين ، إذ يهدي إلى السلوك الطيب ، لأن دروسه تلقن بالحركة ، وبالكلمة ، وتقمص الشخوص وغيرها . فهو وسيلة تربوية وتعليمية ، تتلاحم مع التربية الجمالية والخلقية . إضافة إلى إسهامه في التنمية العقلية والتعليم الفني للطفل ، منذ مراحله الأولى لتكوينه . كما تبرز أهمية مسرح الطفل في تدعيم المبادئ التربوية ، المتصلة بالجوانب التعليمية ؛ فضلا عن اهتمامه بالنواحي الخلقية والسلوكية .

    لقد أضحى مسرح الطفل اليوم في دول المغرب العربي أداة لبناء وعي الأطفال ، ضرورة حيوية ووسيلة ناجعة في التربية والتوجيه والبناء . فهو يقدم أنماطا سلوكية وتربوية ؛ من خلال أشكاله المختلفة ، وتوجيهات أخلاقية ومعرفية . إضافة إلى مساهمته في بناء جوانب شخصية الطفل النفسية والانفعالية والعقلية ؛ بما يقدمه من مواقف وأحداث وحوار بين شخوصه المختلفة . هذا إلى جانب تربية الذوق الفني والحس الجمالي لدى الأطفال .

الوزن 0,65 كيلوجرام
الأبعاد 17 × 24 سنتيميتر

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مسرح الطفل في المغرب العربي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة المشتريات
مسرح الطفل في المغرب العربي
د.ا12,77 د.ا6,39
Scroll to Top